عروض أفلام قصيرة لمخرجات من غزة | رام الله

صورة قديمة لمبنى سينما النصر في غزة

اليوم: السبت، 24/ 3/ 3018

الزمان: 18:00

المكان: مركز خليل السكاكيني الثقافي - رام الله.


يدعوكم مركز خليل السكاكيني ومؤسسة "شاشات سينما المرأة" لحضور العرض الرابع من سلسة عروض "شهر أفلام مخرجات شابات من غزة" لشهر آذار يلحقها نقاش مع لينا ميعاري استاذة الأنثروبولوجيا في جامعة بيرزيت.

الأفلام:

قطعت! (2012):
الكهرباء الزائر المنتظر لدى أهالي قطاع غزة. عندما تدق الساعة العاشرة مساءً ينقسم الحي قسمين: قسم يستعد ويتأهب لاستقبال الزائر بعد غياب استمر 8 ساعات، والقسم الثاني يبدأ السباق مع الزمن لإنجاز أعماله بأقصى سرعة استعدادًا لوداع هذا الزائر. مشكلة الكهرباء تفرض نفسها على تفكير الناس وتتحدى النسيان، لأنها ذات تأثير كبير يطال كل مناحي الحياة وينعكس على نفسيات المواطنين وأحاسيسهم التي باتت تنتظر شعلة من الضوء.
إخراج: آثار الجديلي.
المدّة: 6 دقائق.
اللغة: العربيّة، مترجم للإنجليزيّة.

ضجة! (2012):
الصوت نعمة نستمتع بها بسماع أصوات من حولنا- تغريد العصافير، حفيف الشجر، تراقص أمواج البحر...ولكننا في غزة نستيقظ على أنغام تصم الآذان- مواتير، جنازات،إسعافات، قصف، باعة متجولين. فأصبحت الضجة مولود شرعي لضغوطات الحياة التي تنعكس على المواطن سلبًا فتدفعه لللجوء إلى العنف والصخب ومع ذلك فقد لا يصل صوته للآخر فأصبحنا نعيش في غربة قاسية.
إخراج: آلاء الدسوقي.
المدّة: 7 دقائق.
اللغة: العربيّة، مترجم للإنجليزيّة.

شكلو حلو... وبس! (2013):
يبحث في سر المشهد الجميل الساحر، ويُظهر التفاصيل المشوهة الملوثة. بحر غزّة الملاذ غير الآمن. البحر هو المكان الوحيد الذي يجمع الفلسطينيين. بحر غزّة يحمل حكاية وتاريخ ورواية أهل غزّة من رحيل وحدود واتفاقيات واحتلال. البحر هو الرزق والحب والفرح والأمل، ورغم كل ما يقدمه البحر لنا، شوهناه بنفاياتنا وأفكارنا الملوثة، ليصبح البحر محاصرا بكل هذه التفاصيل.
إخراج: آثار الجديلي وآلاء الدسوقي.
المدّة: 6 دقيقة.
اللغة: العربيّة، مترجم للإنجليزيّة.

لصفحة الحدث اضغطوا هنا.